توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 21 يوليوز 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر الأجواء الحارة ، غدا الثلاثاء، داخل سوس و الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي و بالسهول الداخلية و غرب الأطلس.

كما ستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب المحلي قرب السواحل المتوسطية و كذا السواحل المحيطية الشمالية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة خلال الزوال و المساء فوق مرتفعات الأطلس و الريف و السفوح الجنوبية -الشرقية و سايس و هضاب ولماس و الفوسفاط، و من المحتمل أن تشمل سهول تادلة و الحوز مصحوبة بزخات رعدية محلية. ما عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بمعظم أرجاء المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15و 20 درجة بالمرتفعات، و ما بين 24 و 32 درجة بسهول تادلة و الحوز و داخل سوس، و الجنوب الشرقي و بداخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 19 و 24 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 28 و 34 درجة بالقرب من السواحل، و ما بين 35 و40 درجة بالشرق و سايس و داخل الغرب و اللوكوس و بالجهة الغربية للأقاليم الجنوبية، و ما بين 40 و 46 درجة بالجنوب الشرقي و داخل سوس والشياضمة و سهول تادلة و الحوز و الرحامنة و هضاب الفوسفاط و ولماس .

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين طنجة و الجديدة، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً