توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 19 ماي 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول بعض القطرات المطرية الضعيفة و المحلية.

و خلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، و قد تمتد خلال المساء حتى المنطقة الشرقية و الريف و السهول المجاورة لمرتفعات الأطلس.

و عدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و ستكون غربية ضعيفة إلى معتدلة بمنطقة طنجة و سهول المحيط الأطلسي، بينما ستهب ضعيفة القوة من الجنوب بالجنوب الشرقي من البلاد و بجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب زوابع رملية بالسفوح الجنوبية الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، و ما بين 15 و 22 بالمناطق الشمالية و الوسطى وكذا شمال الأقاليم الصحراوية، و في حدود 23 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 18 و 24 درجة بكل من الريف و شياضمة و سوس و بالقرب من السواحل، و ما بين 25 و 31 درجة بالسهول الشمالية و الشرق و شمال الأقاليم الصحراوية، و ما بين 32 و 38 درجة بباقي المناطق.

و سيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالمتوسط و قليل الهيجان بالبوغاز و قليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة و الداخلة ، و سيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان عند الصباح ما بين العرائش و طرفاية و هائجا جنوب الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً