توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 14 يوليوز 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم غد الثلاثاء، حارا إلى جد حار بكل من داخل منطقة سوس و سهول تادلة، و بني ملال و بالسايس و الجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى داخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن نمو خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية و عواصف رعدية خلال الظهيرة و مساء فوق مرتفعات الأطلس الحوز و السهول المتواجدة غرب الأطلس و بالجنوب الشرقي للبلاد.

كما ستظهر سحب أخرى نسبيا كثيفة حيث يحتمل نزول زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة مساء بالقرب من السواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية و محليا شمال شرق الأقاليم الجنوبية، في حين ستظل الأجواء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

و ستهب الرياح عموما ضعيفة القوة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية جنوب البلاد، و ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى و ضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و34 درجة بداخل كل من الأقاليم الجنوبية و منطقة سوس و الجنوب الشرقي، و ما بين 20 و29 درجة بسهول تادلة و الحوز و داخل شياضمة، و ما بين 19 و25 درجة بالقرب من السواحل.

و ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا ضئيلا لاسيما بداخل البلاد.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز و ما بين طنجة و المحمدية، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً