توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، ليوم غد الثلاثاء، بطقس حار نسبيا فوق الجنوب الشرقي من البلاد داخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح.

وستتكون سحب ضعيفة الاستقرار خلال الزوال، ستعطي زخات ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وستهم خلال المساء والليل المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة خلال الليلة القادمة مع احتمال نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة بالسواحل شمال آسفي وغرب الريف، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية ستهم داخل الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بداخل الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى محليا معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة فوق بالمرتفعات، وما بين 14 و23 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، وما بين 23 و29 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا خصوصا بشمال البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وهائجا ما بين آسفي وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين بوجدور والداخلة وقليل الهيجان ما بين الداخلة ولكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً