توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 13 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء  13 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، تكون صقيع و جليد خلال الليل و الصباح ، بينما ستكون السماء غائمة ، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية أو الامطار الضعيفة بالأقاليم الجنوبية و الجهات الوسطى و سوس و مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و السفوح الجنوبية الشرقية.

و يحتمل أن تصل خلال الزوال والليلة القادمة إلى السفوح الغربية المجاورة للأطلس وشمال المنطقة الشرقية والسهول الاطلسية الشمالية الغربية للمملكة ،مع تساقطات ثلجية محتملة في القمم الجنوبية للأطلس الكبير، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية، مع تناثر حبات رملية محلية، وشرقية معتدلة بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 درجة و05 درجة بالمرتفعات و بجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الداخلية للمملكة، و ما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل ، وما بين 13 و 16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات و شرق البلاد و بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 17 و 22 درجة بالقرب من السواحل و بالسهول الداخلية ، و مابين 23 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية ، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و أكادير ، و هائجا ما بين أكادير و طرفاية ، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً