توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن تنزل أمطار وزخات مطرية أحيانا عاصفية فوق كل من طنجة والريف واللوكوس والغرب.

كما ستمر سحب عابرة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة فوق الواجهة المتوسطة والسايس والسواحل الممتدة شمال آسفي، إضافة إلى الشمال الشرقي.

كما سيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل. وعدا ذلك ستكون السماء قليلة لسحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي فوق شمال البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي بجنوب المملكة، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 07 و12 درجة فوق مرتفعات الأطلس، وما بين 13 و18 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، وستكون ما بين 19 و24 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 22 و26 درجة بالقرب من السواحل وفوق المرتفعات، وما بين 25 و31 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى، وما بين 30 و36 درجة شرق البلاد، وستكون في حدود 35 إلى 37 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وشمال الصويرة، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ثم يصبح هائجا ما بين الصويرة وبوجدور، وهائج جنوب بوجدور.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً