توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 25 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما بمجموع ربوع المملكة، مع نزول أمطار أو زخات رعدية مهمة محليا خلال الصباح، بكل من السهول الواقعة غرب الأطلس و الريف و مرتفعات الأطلس و السايس و الشمال الغربي للبلاد، بينما ستهم المنطقة الشرقية و شرق الواجهة المتوسطية خلال المساء و الليل.

و يرتقب مرور سحب عابرة مصحوبة بقطرات مطرية فوق السواحل الوسطى و الريف و باقي مناطق الساحل المتوسطي، و نزول ثلوج مهمة محليا فوق قمم الأطلسين الكبير و المتوسط و التي يتعدى علوها 1300 متر. فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق.

و ستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية، شمالية و أحيانا شمالية غربية بشمال الأقاليم الجنوبية، و من القطاع الغربي و أحيانا من الشمال، ضعيفة إلى محليا معتدلة في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 9 و صفر درجة بالمرتفعات، و ما بين 2 و 9 درجات بجنوب المنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية و غرب الواجهة المتوسطية، و ما بين 8 و 15 درجة بباقي المناطق.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قوي الهيجان ما بين القنيطرة و الدار البيضاء، و قوي إلى جد قوي ما بين الدار البيضاء و طانطان، و هائجا ما بين الداخلة و الكويرة، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً