توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 24 دجنبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 24 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الأربعاء، مرور سحب من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير، شمال السفوح الجنوبية-الشرقية، و بأقصى جنوب البلاد.

و يرتقب تشكل كتل ضبابية و سحب منخفضة، خلال الليل و الصباح، بالقرب من السواحل و داخل الوديان.

و ينتظر تكون صقيع أو جليد خلال الليل و الصباح فوق المرتفعات و بالهضاب العليا. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

و ستهب الرياح من الشرق معتدلة إلى نسبيا قوية مع هبوب زوابع رملية شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ضعيفة القوة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و03 درجة بالمرتفعات، و ما بين صفر و06 درجات بجنوب شرق البلاد و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 05 و14 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية، و ستكون في حدود 05 إلى 14 درجة بالشمال الشرقي و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 09 و16 درجة بالقرب من السواحل و بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستبقى على ما هي عليه.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان شمال الرباط، و هائجا ما بين الرباط و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً