توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 18 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 18 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء 18 فبراير 2015، أن يكون الطقس باردا نوعا ما بكل من المرتفعات و الشمال و الشمال الشرقي للبلاد، فضلا عن نزول أمطار و زخات رعدية مهمة محليا بغرب الساحل المتوسطي.

كما ستهم أمطار و زخات بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و السفوح الجنوبية الشرقية و المنطقة الشرقية، مع سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الريف و الهضاب الشرقية التي يتعدى علوها 1300 متر، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة.

و بالنسبة للرياح فستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي بالسواحل المحيطية الوسطى و السفوح الجنوبية الشرقية لمرتفعات الأطلس الكبير، و من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية و البوغاز و معتدلة الى محليا قوية من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية الشمالية و الاقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و درجة واحدة بالمرتفعات، و ما بين صفر و خمس درجات بالهضاب الشرقية، و ما بين 03 و 08 درجات بالسهول الداخلية و المناطق الجنوبية الشرقية، و ما بين 07 و 12 درجة بالقرب من السواحل و بشمال الأقاليم الجنوبية فيما ستتراوح ما بين 12 و 15 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات، و ما بين 07 و 12 درجة بالهضاب العليا و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و المناطق الجنوبية الشرقية و سهول تادلة، و ما بين 13 و 18 درجة بباقي المناطق الشمالية و منطقة الشرق و ستكون في حدود 19 إلى 26 درجة بكل من وسط و جنوب المملكة.

و بالنسبة لحالة البحر، فسيكون قوي الهيجان إلى جد قوي في الواجهة المتوسطية، و هائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز و كذلك بالنسبة لشمال الدار البيضاء، فيما سيكون قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الدار البيضاء و طرفاية، و قوي الهيجان بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً