توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 11 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، مرور سحب كثيفة خلال الصباح بشمال-شرق الأقاليم الجنوبية مع نزول قطرات مطرية أو زخات ضعيفة محلية. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة و كتل من الضباب بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح و الليلة الموالية.

و خلال الظهيرة ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، مع تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط عند الصباح الباكر و الليلة القادمة.

و ستهب الرياح من الشمال الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بجنوب الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح رملية محلية و ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالساحل الأطلسي الشمالي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص أربعة درجة و 3 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، وما بين 05 و10 درجات بالشرق و بالساحل المتوسطي، و ما بين 09 و 15 درجة بالساحل الأطلسي و بالسهول الداخلية، و ما بين 14 و 19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 15 و20 درجة بالأطلسين الكبير و المتوسط، و ما بين 21 و26 درجة شرق البلاد و بالساحل المتوسطي بالسواحل الأطلسية الشمالية و بالجنوب الشرقي، و ما بين 26 و 31 درجة بسهول تادلة و الحوز و سايس و هضاب الفوسفاط و والماس و داخل اللوكوس، و ما بين 28 و33 درجة داخل سوس بأقصى البلاد.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و آسفي، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و العرائش و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً