توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد، أن يكون الطقس حارا فوق السفوح الجنوبية الشرقية. هذا مع تشكل سحب كثيفة، خلال الصباح والليلة الموالية فوق الساحل الأطلسي ونزول أمطار خفيفة أو بعض القطرات المطرية المحتملة في بعض السواحل الوسطى.

كما يرتقب ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط ، فيما سيبقى الطقس مستقرا ونسبيا صحو بباقي الجهات الأخرى. مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الصحراوية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ،بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق السهول الشمالية، في حين ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الشمالية ووسط شرق وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 20 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب المملكة. أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بداخل البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال آسفي وهائجا إلى قوي الهيجان محليا ما بين الصويرة وسيدي إفني وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً