توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد 17 ماي 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم غد الأحد ، أن يكون الطقس ضبابيا خلال الصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ، بينما ستبقى الأجواء حارة بالجهة الجنوبية للأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي للبلاد و داخل منطقة اللوكوس.

و يلاحظ خلال الظهيرة تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس ، حيث ستكون مصحوبة بزخات مطرية متفرقة ، مع احتمال بروز عواصف رعدية ، فضلا عن تشكل سحب منخفضة محلية جوار السواحل ، بينما ستكون الأجواء مشمسة على العموم بباقي أرجاء المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية ، شرقية بمنطقة طنجة ، و ضعيفة من الشرق بالواجهة المتوسطية ، في حين ستكون جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد ، و من القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 15 درجة بشرق البلاد ، و ما بين 15 و 21 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى ، وما بين 22 و 28 درجة بالجهة الجنوبية للأقاليم الصحراوية.

و سترتفع درجات الحرارة العليا بداخل منطقة اللوكوس و بالسهول الغربية المجاورة للأطلس ، بينما ستبقى دون تغيير مهم مقارنة مع يوم البارحة في باقي المناطق.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و ما بين أصيلا و المحمدية و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز و ما بين طنجة و أصيلا،  و هائجا بباقي السواحل الأخرى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً