“تثمين المنتجات المجالية: مساهمة فعالة في تنمية الفلاحة التضامنية” شعار المعرض الفلاحي الجهوي لجهة الرباط سلا زمور زعير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن ساحة المامونية بمدينة الرباط، المعرض الفلاحي الجهوي لجهة الرباط سلا زمور زعير للمنتجات الفلاحية المجالية في نسخته السادسة من 12 إلى 17 يونيو الجاري.

و أفاد بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط سلا زمور زعير بأن هذه الدورة تنظم تحت شعار “تثمين المنتجات المجالية: مساهمة فعالة في تنمية الفلاحة التضامنية” بتنسيق مع المجلس الجهوي، و الغرفة الفلاحية في إطار أنشطتها الهادفة إلى تنمية القطاع الفلاحي وإيمانا منها بالدور المهم الذي تضطلع به المنتجات الفلاحية المجالية في الرفع من الاقتصاد القروي التضامني.

و أضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة الجهوية ” تأتي تكملة لما قامت به المديرية من إنجازات في القطاع الفلاحي في السنوات المنصرمة في إطار مخطط المغرب الأخضر، من أجل تطوير المنتجات المجالية بالجهة التي تصل إلى ما يناهز 12 منتوجا من أصول نباتية و حيوانية من خلال التأطير، والمواكبة وتأهيل التنظيمات المهنية الفاعلة في هذا المجال، وكذا التعريف بالمنتجات التي تزخر بها الجهة عن طريق المعارض الفلاحية المحلية والجهوية والوطنية”.

و ذكر البلاغ أن المديرية الجهوية خصصت لهذه الدورة 70 رواقا لفائدة التعاونيات والجمعيات المهتمة بالمنتجات الفلاحية، مبرزا أن اختيار موضوع الدورة نابع من الاهتمام المتنامي بالفلاحة التضامنية كركيزة لمخطط المغرب الأخضر في تنمية الاقتصاد القروي في المناطق الهشة والجبلية.

و من بين المنجزات التي قامت بها المديرية الجهوية للفلاحة في مجال التعريف بعلامات المنشأ و الجودة، التعريف بتسمية المنشأ المحمي “الزيت الأساسية خزامة أولماس” و كذا تسمية المنشأ الجغرافي “عدس زعير”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً