الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي تتولى تنفيذ مشاريع فلاحية في موريتانيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ستتولى الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي إنجاز بعض المشاريع الفلاحية في موريتانيا من بينها إنشاء شركة للخدمات الزراعية.

و أفاد رئيس الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي، محمد بن عبيد المزروعي، الذي قام بزيارة لموريتانيا استغرقت عدة أيام، اجتمع خلالها مع عدد من المسؤولين الموريتانيين، من بينهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، و الوزير الأول يحي ولد حدمين، بأن الهيئة تنوي إقامة أربعة مشاريع في موريتانيا، باشرت إنجاز الأول منها و يتمثل في إنشاء شركة للخدمات الزراعية، مؤكدا حرص الهيئة على تلبية متطلبات موريتانيا و احتياجاتها من المواد الغذائية و السلع الزراعية الأساسية.

و أشار المزروعي إلى أن الهيئة تتطلع إلى توسيع أنشطتها في موريتانيا عبر العديد من المشاريع و الدراسات كمشاريع اللحوم الحمراء و الأسماك و المحاصيل الزراعية إضافة الى تعزيز قدرات الشركة العربية للخدمات الزراعية.

و كان المزروعي وقع، الأسبوع الماضي، مع وزير الزراعة الموريتاني إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، مذكرة تفاهم في مجال التنمية الزراعية.

و سيتم بموجب هذه المذكرة استصلاح و استغلال مساحة 3200 هكتار تابعة للشركة العربية للخدمات الزراعية التي أنشأتها الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي في شهر نونبر 2013 بهدف الإنتاج و التنويع الزراعي من خلال تنمية المحاصيل الزراعية بصفة عامة و البطاطس و البصل بصفة خاصة، سعيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي منهما خلال السنوات الثلاث القادمة.

كما تنص المذكرة على إشراك الشركة العربية للخدمات الزراعية في كل الأعمال المتعلقة بالخدمات الزراعية كالحرث و الحصاد و الأشغال.

و في سياق متصل، بحث رئيس الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعي مع وزيرة البيطرة الموريتانية، فاطمة حبيب، الفرص المتاحة للشراكة بين الوزارة و الهيئة خاصة في مجال تثمين المشتقات الحيوانية و دعم صغار مربي المواشي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً