الملتقى الدولي للفلاحة.. إحداث مركز إخباري تفاعلي لتقديم الاستشارات في المجال الفلاحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أحدثت مديرية الأنظمة المعلوماتية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، مركزا إخباريا تفاعليا داخل الفضاء الخاص بالوزارة، بمناسبة مشاركتها في أشغال الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، وذلك بغرض تقديم الاستشارات في المجال الفلاحي.

وفي هذا الصدد، تمت تعبئة خبراء من مختلف جهات المملكة من أجل الإجابة على أسئلة الفلاحين وزوار الملتقى، وذلك من خلال هذا المركز التفاعلي الذي تم إحداثه بالجناح المخصص للوزارة.

وتروم هذه الوسيلة التفاعلية والتواصلية مع مهنيي قطاع الفلاحة، تمكين زوار الملتقى من استشارات وخبرات بشكل مباشر، يمكن الاستفادة منها بغرض استغلالها في الأنشطة التي لها علاقة بمجال الفلاحة.

وقد تم ربط هذا المركز التفاعلي برواق الوزارة، بالمديريات الجهوية للفلاحة بكل من سوس- ماسة- درعة ، ومكناس- تافيلالت، والشاوية- ورديغة ، ومراكش- تانسيفت- الحوز ، ومديرية الأنظمة المعلوماتية، حيث تتم يوميا استضافة حوالي أربعين خبيرا .

وفي هذا الصدد ، تم وضع هاتف رهن إشارة الفلاحين والزوار بمقر هذا المركز ، وذلك من أجل طرح الأسئلة على هؤلاء الخبراء وتلقي أجوية بشكل مباشر .

ويمكن وضع أسئلة من خلال تركيب الرقم الخاص بالمركز التفاعلي، فيتم مباشرة وعبر شاشة كبيرة، تلقي أجوبة الخبراء الموجودين بمختلف الجهات، كما يمكن التفاعل المباشر مع الخبراء من خلال طلب توضيحات أكثر بشأن المواضيع المطروحة.

وحسب المشرفين على المركز ، فإن المحاور التي يطرحها الفلاحون والزوار تهم أساسا المنتجات المحلية، وزراعة الأشجار المثمرة، وأشجار النخيل، والصحة الحيوانية، والمنتجات الغذائية، والمراقبة الصحية للمواد الغذائية، وزراعة الزيتون، والتأمين الفلاحي والحوامض.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً