المغرب يشارك في معرض “فوديكس اليابان 2015”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشارك المغرب في معرض “فوديكس اليابان 2015″، و المنظم من ثالث إلى سادس مارس الجاري بالعاصمة اليابانية (طوكيو)، من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات. و في هذا الصدد، أفاد بلاغ للمنظمين بأن المغرب، المشهود له بجودة منتوجاته الغذائية و الفلاحية، يطمح، من خلال مشاركته في هذا المعرض، إلى استكشاف فرص جديدة للشراكات الاقتصادية و التواصل بشأن مستجدات العرض التصديري المغربي، إضافة إلى الاستحواذ على حصص جديدة من الأسواق ذات الصلة. و يحتضن الرواق المغربي، الذي أقيم على مساحة تصل إلى 108 متر مربع، العشرات من المقاولات المغربية المتخصصة في زيت الزيتون البكر الممتاز و زيت الأركان و الزعفران، و مشتقات الصبار، الأخطبوط المجمد، إضافة إلى مصبرات السمك.

و تروم المنتوجات المعروضة تحسين سمعة منتوجات البحر عن طريق إنعاش صادرات مصبرات السمك و تطوير قدرات المنشأ المغربي في قطاع زيت الزيتون خصوصا على مستوى الجودة و النوع، و التواصل بشأن استراتيجية تطوير المنتوجات المجالية و إنعاش غنى و تنوع و أصالة المنتوجات المجالية المغربية، خصوصا مادة الزعفران و زيت الأركان و مشتقات الصبار.

و أشار المصدر ذاته إلى أن مشاركة المغرب تأتي في إطار تنفيذ مخطط (المغرب الأخضر) و مخطط (أليوتيس)، خصوصا في الجوانب المتعلقة بتطوير صادرات الصناعات الغذائية و استراتيجية التسويق المؤسساتي لإنعاش منتوجات البحر.

و تضم البعثة المغربية مسؤولين كبار بوزارة الفلاحة و الصيد البحري، و فاعلين خواص في القطاع الفلاحي و قطاع الصيد البحري، لاسيما ممثلي قطاع زيت الزيتون و التعاونيات الفاعلة في المنتوجات المجالية، و التي ستعمل على عرض غنى و تنوع و جودة المنتوج المغربي.

و تأتي مشاركة المغرب في هذا المعرض، يضيف البلاغ، في أعقاب بعثة أعمال ترأسها وزير الفلاحة و الصيد البحري زارت طوكيو من 24 إلى 26 شتنبر الماضي، بحضور وفد هام من فاعلين خواص من كلا القطاعين.

و استهدفت البعثة، على الخصوص، استكشاف فرص الإنعاش و الشراكة بين البلدين و تسهيل ولوج المنتوجات المغربية إلى السوق الياباني، علاوة على رفع حجم الاستثمارات اليابانية بالمغرب و الوقوف على حاجيات هذا السوق.

و يعتبر “فوديكس اليابان” أكبر معرض مهني للمنتوجات الغذائية على صعيد القارة الآسيوية و منطقة المحيط الهادي. و قد جمعت دورة 2014 أزيد من 2800 شركة تمثل 78 بلدا و استقطبت ما يعادل 75 ألف زائر مهني على مساحة تفوق 29 ألف متر مربع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً