المغرب ومالي مصممان على الرقي بعلاقات الشراكة في الميدان الفلاحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد السيد بوكاري تيريتا وزير التنمية القروية بمالي، يوم السبت بمكناس، أن المغرب ومالي مصممان على الرقي بعلاقات الشراكة التي تجمع بين البلدين في الميدان الفلاحي.

وقال السيد تيريتا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش على هامش فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة “إن جهودنا على المستوى الوزاري ستساهم في تعميق علاقاتنا الثنائية على مختلف الأصعدة والرقي بها إلى مستوى التقدير والاحترام المتبادل” بشكل دائم بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس إبراهيم أبوبكر كيتا.

وسجل السيد تيريتا أن المعرض يشكل فرصة بالنسبة لمالي للوقوف على التقدم الذي يحققه المغرب في المجال الفلاحي، معبرا عن أمله في أن تقدم مالي في السنوات القادمة منتجات ذات جودة مماثلة لنظيرتها المغربية.

وكان الرئيس المالي السيد إبراهيم أبو بكر كيتا قد أكد أن بلاده “مهتمة جدا” بالتجربة التي راكمها المغرب في الميدان الفلاحي والتي أضحت نموذجا يحتذى بالنسبة للبلدان الإفريقية.

وقال الرئيس المالي إن حضور وزير الفلاحة ضمن الوفد الهام المرافق له يؤكد على الاهتمام الذي توليه دولة مالي للاستفادة من التجربة المغربية في الميدان الفلاحي.

وينظم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت موضوع “المنتجات المحلية”.

وعرفت الدورة الماضية من هذا الملتقى، الذي يعد تظاهرة رائدة أخرجت المنتجات المحلية من الظل، إقبالا منقطع النظير كما يبرز ذلك حجم المبيعات التي حققتها التعاونيات الإنتاجية خلال أيام الملتقى الخمسة، والتي مثلت نسبة 80 في المائة من رقم معاملاتها السنوي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً