المغرب ضيف شرف الدورة الثالثة لمعرض الفلاحة و المنتوجات الحيوانية بأبيدجان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المغرب ضيف شرف الدورة الثالثة لمعرض الفلاحة و المنتوجات الحيوانية بأبيدجان

أعلن وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم أمس الأربعاء 18 فبراير 2015 بأكادير، أن المغرب سيكون ضيف شرف الدورة الثالثة لمعرض الفلاحة و المنتوجات الحيوانية، التي تستضيفه العاصمة الإيفوارية أبيدجان من 3 إلى 12 أبريل المقبل.

و أكد السيد أخنوش، في تصريح للصحافة على هامش افتتاح النسخة الثالثة لمعرض أليوتيس، الملتقى الدولي لقطاع الصيد البحري الذي ينعقد من 18 إلى 22 الجاري بأكادير، أن “المغرب سيكون ضيف شرف معرض الفلاحة الذي تحتضنه أبيدجان في أبريل المقبل”.

و أوضح أن الزيارة الملكية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار في فبراير 2014 و الزيارة الأخيرة للرئيس الإيفواري السيد ألاسان درامان واتارا للمغرب،”تجعلنا أمام آفاق تنمية جديدة مع هذا البلد الشقيق الذي هو ضيف شرف معرض أليوتيس”.

و تعتبر كوت ديفوار، التي تمتلك مؤهلات طبيعية و فلاحية هامة، أول منتج للكاكاو في العالم، فضلا عن مجموعة من المنتوجات الفلاحية الأخرى مثل الموز.

و بعد استضافة غينيا في نسخة 2013 كضيف شرف، وقع الاختيار على كوت ديفوار خلال هذه الدورة اعتبارا “للعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين في قطاع الصيد البحري” و أيضا للأهمية التي توليها المملكة لدورها الجديد كبوابة لإفريقيا و لرغبتها في أن تكون أرضية للتنمية و التبادل و التعاون شمال-جنوب و جنوب-جنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً