المعرض الدولي للفلاحة بمكناس أصبح ذاكرة للتنمية الفلاحية بالمغرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال وزير الفلاحة و الصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن المعرض الدولي للفلاحة بمكناس أصبح ذاكرة للتنمية الفلاحية بالمغرب.

و أضاف السيد أخنوش، في تصريح للصحافة، على هامش زيارة تفقدية لسير أشغال إنجاز فضاءات المعرض، رفقة والي جهة مكناس -تافيلالت السيد محمد قادري، أن المعرض واكب طيلة عشر سنوات مخطط “المغرب الأخضر”، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الفلاحية بلغت في دورتها العاشرة “نضجا كبيرا” و أصبحت أكبر معرض في القارة الإفريقية و دول الشرق الأوسط و المغرب العربي في الميدان الفلاحي.

و أبرز الوزير أن هذه الدورة، التي ستنظم ما بين 28 أبريل و ثالث ماي المقبل، تأتي في ظل موسم فلاحي يتسم بظروف جيدة، مؤكدا أنها ستكون دورة “مميزة” عن الدورات السابقة.

من جهته، أكد المندوب العام للملتقى السيد جواد الشامي أن الاستعدادات جارية لاحتضان الدورة الحالية لهذا المعرض الذي بات يشكل موعدا سنويا “للعائلة الفلاحية” و مكسبا لكل فلاح و مواطن، مشيرا إلى أن المعرض أصبح أول تظاهرة فلاحية على الصعيد الإفريقي.

و أضاف أن ما يميز دورة هذه السنة هو توسيع مساحة المعرض (172 ألف متر مربع) الذي سيعرف مشاركة حوالي 1200 عارضا منهم أزيد من 25 في المائة يمثلون بلدان أجنبية (حوالي 50 بلدا).

و على غرار الدورات السابقة لهذه التظاهرة، تتمحور الدورة العاشرة، التي ستنظم تحت شعار”الفلاحة و الأنظمة الغذائية”، حول تسعة أقطاب موضوعاتية متمثلة على الخصوص في جهات المملكة، و المنتجات الفلاحية، و القطب الدولي، و التجهيزات الفلاحية، و المنتجات المحلية، و تربية المواشي، و الطبيعة و البيئة، و الآليات.

و يتضمن برنامج دورة هذه السنة تنظيم محاضرات و ندوات و ورشات عمل و لقاءات، و مسابقات في مجال تربية المواشي، و توزيع جوائز، فضلا عن تنظيم أيام مهنية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً