” الصحة النباتية والمبيدات الفلاحية ” موضوع ورشة بالرباط

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

” الصحة النباتية والمبيدات الفلاحية ” موضوع ورشة بالرباط

ينظم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بتعاون مع المفوضية الأوروبية، ورشة حول الصحة النباتية و منتجات المبيدات الفلاحية من 8 إلى 12 دجنبر الجاري بالرباط.

و ذكر بلاغ للمكتب الوطني أن هذا اللقاء يندرج في إطار برنامج “تدريب جيد من أجل غذاء سليم” للاتحاد الأوروبي الذي تديره المديرية العامة لصحة المستهلكين التابعة للمفوضية الأوروبية التي يساهم فيها المغرب بفعالية كشريك للاتحاد الأوروبي يحظى بالوضع المتقدم.

و أوضح المصدر ذاته أن هذه التكوينات، الموجهة لأعوان السلطة المختصين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المكلفين بعمليات المراقبة الرسمية، يتم توسيع نطاقها ليشمل بلدان أخرى، منها البلدان النامية، بهدف ضمان معرفة جيدة بالمعايير و متطلبات الاستيراد الأوروبي.

و أبرز مدير المراقبة و حماية النباتات في المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أهمية هذه الورشة التي تشكل إطارا متميزا للتشاور و التبادل بين المشاركين حول موضوع راهن و يحظى باهتمام الجميع.

و سجل المصدر ذاته ان ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط ذكر بروابط التعاون الوثيقة بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، مشيرا في هذا السياق إلى تنفيذ عما قريب توأمة مؤسساتية تستفيد منها المملكة تهم مراقبة منتجات المبيدات الصيدلانية.

و ستتناول الورشة، التي يشارك فيها نحو 50 مختصا يمثلون مصر و الأردن و لبنان و المغرب و فلسطين و تونس و ينشطها خبراء دوليون، مواضيع مختلفة ذات صلة بحماية النباتات، و لاسيما القوانين الأوربية في مجال استيراد وتصدير النباتات و المواد النباتية، و استراتيجية مكافحة مندمجة و رصد بقايا المبيدات و تحليلات المختبرات.

و يتضمن برنامج هذه الروشة أيضا القيام بزيارات لمقاولات فلاحية و مختبرات و مديرية مراقبة الجودة بميناء الدار البيضاء التابع للمكتب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً