السيد عزيز أخنوش يجري مباحثات في نواكشط مع الوزير الأول الموريتاني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السيد عزيز أخنوش يجري مباحثات في نواكشط مع الوزير الأول الموريتاني

 أجرى الوزير الأول الموريتاني، السيد يحيى ولد حدمين، اليوم الجمعة بمقر الوزارة الأولى بنواكشوط، مباحثات مع وزير الفلاحة و الصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، تمحورت حول علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالي الصيد البحري و الفلاحة و السبل الكفيلة بتطويرها.

و قال السيد عزيز أخنوش، في تصريح للصحافة عقب ذلك، إن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العلاقات المتميزة بين المغرب و موريتانيا و العلاقات الأخوية التي تربط بين جلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

و أضاف أن هذه المباحثات، التي حضرها وزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني، السيد الناني ولد شروقة، و سفير المغرب في نواكشوط، السيد عبد الرحمان بنعمر، كانت أيضا مناسبة للإشادة بالتقدم الكبير الذي عرفته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما من حيث حجم الاستثمارات و الاهتمام الذي توليه الحكومة الموريتانية للمستثمرين المغاربة في مجال الصيد البحري و تثمين المنتوجات البحرية.

و سجل السيد أخنوش أن مباحثاته مع الوزير الأول الموريتاني تناولت آفاق التعاون الثنائي في ما يخص الصيد البحري و البحث العلمي و التكوين، و كذا التعاون في الميدان الفلاحي و دراسة إمكانية تفعيل هذا التعاون من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي يعرف نجاحا داخل المغرب، معربا عن قناعته بآن آفاق التعاون بين البلدين واعدة جدا.

و في سياق متصل، اجتمع السيد عزيز أخنوش مع وزير الزراعة الموريتاني، السيد إبراهيم ولد مبارك ولد المختار، و استعرض معه آفاق التعاون الثنائي في هذا المجال، قبل أن يترأس رفقة وزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني حفل التوقيع على بيان مشترك يتوج زيارته لموريتانيا التي دامت 24 ساعة.

و رافق السيد عزيز أخنوش، خلال هذه الزيارة، وفد ضم، على الخصوص، السادة سعيد لعلج، رئيس مجلس الأعمال المغربي- الموريتاني، و توفيق الكثيري، مدير الصيد البحري و تربية الأحياء المائية بالوزارة، و عبد المالك فرج، مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، و السيدة ماجدة معروف، مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً