السيد أخنوش يقوم بزيارة تفقدية لمشروعين نموذجيين لتنمية و تطوير الأشجار المثمرة بإقليم الحاجب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قام وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش اليوم الخميس بزيارة تفقدية لمشروعين نموذجيين لتنمية و تطوير الأشجار المثمرة بجماعتي رأس إجري و أيت يعزم بإقليم الحاجب و ذلك على هامش فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس (28 أبريل إلى 3 ماي المقبل).

فبالجماعة القروية رأس إجري، اطلع السيد أخنوش، بإحدى الضيعات الفلاحية النموذجية على تطور و استكمال إنجاز مشروع لتكثيف و إنتاج الأغراس الخاصة بالزيتون و التين.

و تبلغ المساحة الإجمالية لهذه الضيعة الفلاحية 342 هكتار، منها 272 هكتار مغروسة بأشجار التين و اللوز و الكروم و ذلك بمبلغ استثماري يبلغ 56 مليون درهم.

و بالجماعة القروية أيت يعزم، قام الوزير، رفقة عامل الإقليم السيد عبداللطيف باشيخ، بزيارة لضيعة نموذجية خاصة بالأشجار المثمرة أنجزت على مساحة 344 هكتار، منها 286 هكتار مغروسة بأشجار الزيتون و اللوز و الخوخ و المشمش و الإجاص و البرقوق ، و ذلك بمبلغ استثماري يقدر ب 67 مليون درهم.

و يندرج هذان المشروعان، و هما من بين أكبر المشاريع الفلاحية في الإقليم ، في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي يدعم المشاريع الاستثمارية الفلاحية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

و أكد السيد أخنوش، في تصريح للصحافة، أن إقليم الحاجب الذي يعد منطقة فلاحية بامتياز ، يضم أزيد من 15 ألف هكتار من أراضي الدولة الفلاحية التي يستغلها الخواص في إطار الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، مشيرا إلى أن هذه المناطق الفلاحية عرفت استثمارات جد مهمة و جلبت “جاذبية” للفلاحة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً