الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة حول موضوع ” الفلاحة و الأنظمة الغذائية “

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن مدينة مكناس ما بين 28 أبريل و3 ماي المقبلين الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بمشاركة حوالي ألف عرض يمثلون حوالي 50 بلدا.

و أوضح المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت مساء يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء أن هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تسعى إلى جعل الفلاحة المغربية في مركز انشغالات العالم الفلاحي.

و قال المندوب العام للمعرض السيد جواد الشامي خلال تقديمه لهذه التظاهرة، إن الدورة التي تقام حول موضوع “الفلاحة و الأنظمة الغذائية”، تتوخى تقديم الأرضية لمناقشة مجموع التحديات التي يتوجب على الفلاحة المغربية رفعها.

و أضاف أن المعرض، الذي من المرتقب أن يستقطب في دورته الحالية مليون زائر، ينظم على بعد خمس سنوات من انتهاء مخطط التنمية الفلاحية في أفق 2020، و يشكل مقياسا على مدى الاهتمام بالقطاع، و خاصة لاعتبار المغرب نموذجا إفريقيا يحتذى.

و مما يدل على أهمية المعرض حسب المصدر نفسه -، مشاركة جمعيات و تعاونيات من قطب المنتجات المحلية، و عارضين من قطب الآلات و التموين الفلاحي، مضيفا أن هذا الشغف القوي يبرز مدى الاعتراف الذي يتمتع به الملتقى.

و أضاف أن هذه التظاهرة ستتمحور حول تسع أقطاب موضوعاتية متمثلة على الخصوص في جهات المملكة و المنتجات الفلاحية و القطب الدولي، و التجهيزات الفلاحية و المنتجات المحلية و تربية المواشي و الطبيعة و البيئة و الآليات.

و يتضمن برنامج الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة التي ستقام على مساحة إجمالية تبلغ 172 ألف مربع، تنظيم محاضرات و ندوات و ورشات عمل و لقاءات و عقد مسابقات تربية المواشي و توزيع جوائز فضلا عن تنظيم أيام مهنية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً