الدورة الرابعة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير من 26 إلى 30 ماي الجاري.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم الجمعية المغربية للمنتوجات المحلية، و الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، الدورة الرابعة للمعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير، و ذلك من 26 إلى 30 ماي الجاري.

و أفاد بلاغ لـ “جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية” بأن هذا المعرض، الذي ينظم تحت شعار “البحث العلمي في خدمة المنتوجات المحلية”، يشكل مرآة تعكس جانبا من تنزيل توجيهات مخطط (المغرب الأخضر) في شقها المتعلق بتطوير المنتجات المحلية و الترويج لها.

و أضاف البلاغ أن دورة هذه السنة تروم التعريف بالمنتجات المحلية على الصعيدين الجهوي و الوطني، و السبل الكفيلة بتنميتها وتمكين التنظيمات المهنية من تسويق منتجاتها، إلى جانب إحداث مساحات لتبادل التجارب و الأفكار، فضلا عن إثارة الاهتمام بالقطاع لدى الرأي العام، و في أوساط وسائل الإعلام.

و يشارك في الدورة الرابعة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ثلاثة آلاف متر مربع، أزيد من 150 من العارضات والعارضين، من الاشخاص الذاتيين و المعنويين الذين يعملون على إنتاج و تثمين و تسويق عدد كبير من المنتجات المحلية.

و علاوة على المعرض، فإن برنامج الدورة الرابعة يتضمن شقا تكوينيا حيث سيشهد مقر الغرفة الفلاحية الجهوية بأكادير تقديم مجموعة من العروض التي ستتناول قضايا لها ارتباط بإنتاج و تقييم و تسويق المنتجات المحلية.

 و من المقرر ايضا تنظيم ورشتين تأطيريتين، تخص الأولى “سبل تنمية عالية سلاسل المنتجات المحلية”، و تخصص الثانية لموضوع “آفاق تنمية سافلة سلاسل المنتجات المحلية”.

و إضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم حصص لتذوق المنتجات المحلية، و سهرات فنية للتعريف بجانب من الموروث الثقافي لجهة سوس ماسة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً