الحكومة الأرجنتينية المقبلة تعتزم إلغاء الضرائب المفروضة على بعض الصادرات الفلاحية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن وزير الفلاحة وتربية المواشي والصيد البحري، ريكاردو بريايلي، في حكومة الرئيس الأرجنتيني المنتخب ماوريثيو ماكري، الذي سيتولى قيادة البلاد يوم 10 دجنبر المقبل، أن الحكومة الجديدة تعتزم إلغاء الضرائب المفروضة على بعض المنتوجات الفلاحية الموجهة نحو التصدير.

و كشفت يومية “كلارين” في عددها الصادر اليوم السبت ضمن حوار أجرته مع المسؤول المقبل على قطاع الفلاحة في البلاد، أنه سيتم إلغاء الضرائب على صادرات الحبوب كالقمح والذرة كما سيتم خفض قيمة الضرائب المفروضة على فول الصويا لتنتقل من 35 إلى 30 بالمائة أي بمعدل 5 بالمائة سنويا وهو ما يعني، حسب ذات اليومية، أن هذا النوع من الضرائب سينتهي العمل به في غضون سبع سنوات.

و أضافت اليومية على لسان بريايلي أنه سيتم أيضا اللجوء، اعتبارا من اليوم الموالي لتولي حكومة ماوريثيو ماكري مهامها إلى إلغاء الضرائب المفروضة على الصادرات الأرجنتينية من اللحوم وبذور عباد الشمس، التي تعتبر زراعة استراتيجية في منطقة شمال شرق البلاد وإقليمي لابامبا وبوينوس أيريس.

و تعد الأرجنتين واحدة من أكبر البلدان المنتجة والمصدرة للحبوب في العالم، وهو ما يدر على خزينة الدولة عائدات مهمة من العملة الصعبة. و حسب معطيات لوزارة الفلاحة، تداولتها وسائل الإعلام المحلية، فإن الأرجنتين حققت خلال الموسم الفلاحي لسنة 2015 محصولا قياسيا ناهز 119 مليون طن، منها 60 مليون طن من فول الصويا و 31 مليون طن من الذرة و 9ر13 مليون طن من القمح، فيما توزع الباقي بين منتجات أخرى كالأرز والفاصوليا والحمص والعدس .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً