افتتاح معرض ممولي الصناعة الغذائية بالدار البيضاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افتتاح معرض ممولي الصناعة الغذائية بالدار البيضاء

 

افتتح أمس الثلاثاء بالمركز الدولي للندوات والمعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء ، معرض ممولي الصناعة الغذائية الذي تنظمه الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير قطب المعارض والتظاهرات بالغرفة السيد هشام بنيس في تصريح بالمناسبة أن هذه التظاهرة الاقتصادية، التي ستتواصل إلى غاية 18 شتنبر الجاري، تشكل أرضية لتبادل المعطيات والمعلومات بين المهنيين، ولمواكبة المستجدات التقنية والصناعية التي يعرفها القطاع عبر العالم.

وأضاف أن المعرض، الذي يمتد على مساحة تقدر ب 3700 متر مربع، يمنح العارضين المغاربة والأجانب فرصة التعريف بخبراتهم وتجاربهم ومؤهلاتهم في مجال الابتكار والتجديد الصناعي، مع عرض آخر المعدات والتجهيزات، وأحدث تقنيات تحويل وتعليب المنتجات الغذائية.

وأبرز أن تنظيم هذا المعرض يأتي استجابة للتطورات التي يعرفها قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب والبلدان المجاورة له، وتنامي حاجيات الفاعلين المحليين ورغبتهم في الاطلاع على آخر الابتكارات في المجال.

ويذكر أن الصناعة الغذائية بالمغرب تمثل نحو 30 في المائة من إجمالي الإنتاج الصناعي الوطني، بقيمة مضافة تقدر ب 19 مليار درهم، وحجم صادرات يبلغ 18 مليار درهم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً