استعدادات على قدم وساق لاستضافة النسخة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجري هذه الايام بمدينة مكناس الاستعدادات ،على قدم وساق، لاحتضان النسخة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة التي تقام هذه السنة حول موضوع “الفلاحة و الأنظمة الغذائية” و ذلك بمشاركة حوالي ألف عارض يمثلون حوالي 50 بلدا.

و لتكون مدينة مكناس على موعد من هذا الحدث الاقتصادي الهام اتخذت سلطات ولاية الجهة جملة من التدابير قصد تهيئ المدينة من الناحية الجمالية والتنظيمية بما يضمن حسن استقبال ضيوف المعرض من مختلف أنحاء العالم ولتعيد للمدينة جماليتها وتميزها كمدينة تاريخية . و بهذه التدابير تسترجع العاصمة الإسماعيلية جاذبيتها و عبقها التاريخي كونها مصنفة ضمن التراث العالمي و تتوفر على مجموعة من المآثر مما يجعل من هذا الحدث الاقتصادي الهام مناسبة لتسويق المنتوج السياحي و التراث الثقافي للمدينة.

و بهذا الخصوص، قام والي جهة مكناس- تافيلالت السيد محمد قادري، اليوم الثلاثاء، رفقة ممثلي عدد من المصالح الخارجية و المصالح الأمنية و منسقي اللجن المكلفة بالتحضير لاحتضان هذا المعرض ، بزيارة تفقدية للعديد من الأحياء و الشوارع داخل المجال الحضري للمدينة .

و خلال هذه الزيارة الميدانية التي جاب خلالها أهم شوارع و فضاءات المدينة، تفقد السيد قادري تقدم الأشغال و التحضيرات الجارية، حيث توقف على اختلالات متعددة تتمظهر في ضعف الإنارة العمومية و الحالة المزرية للمساحات الخضراء و واجهات المباني و كذا الاحتلال العشوائي للملك العمومي، و كذا تسجيل نقص في بعض البنيات التحتية خاصة على مستوى الطرق و التشوير .

و لتعيد مدينة مكناس جماليتها و تميزها كمدينة تاريخية ، حث السيد قادري، خلال هذه الزيارة، منسقي اللجن المكلفة بالتحضير للمعرض، و التي تتكون من ممثلين عن السلطة المحلية و الجماعة الحضرية و المصالح الأمنية و الإدارية المختصة، على ضرورة معالجة هذه الاختلالات من أجل تأهيل هذه المدينة حتى تكون في مستوى تطلعات الساكنة خصوصا و أن المدينة ستحتضن نهاية أبريل المقبل، فعاليات المعرض الدولي للفلاحة ، داعيا إلى ضرورة الإعداد الجيد لإنجاح لهذه التظاهرة الفلاحية الهامة .

و يسعى المعرض الدولي للفلاحة في نسخته العاشرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى جعل الفلاحة المغربية في مركز انشغالات العالم الفلاحي.

و ستتمحور، هذه التظاهرة، التي من المرتقب أن تستقطب مليون زائر، حول تسع أقطاب موضوعاتية متمثلة على الخصوص في جهات المملكة، و المنتجات الفلاحية، و القطب الدولي، و التجهيزات الفلاحية، و المنتجات المحلية، و تربية المواشي، و الطبيعة و البيئة، و الآليات.

و يتضمن برنامج الدورة ، التي ستقام على مساحة إجمالية تبلغ 172 ألف مربع، تنظيم محاضرات و ندوات و ورشات عمل و لقاءات، و عقد مسابقات تربية المواشي، و توزيع جوائز، فضلا عن تنظيم أيام مهنية.

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

    1. هيئة التحرير قال:

      ممكن بريدك الإلكتروني سيدي

اترك تعليقاً