مشاركة مغربية في معرض “بيوفاخ” للمنتجات العضوية في ألمانيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكلت المشاركة المغربية في معرض “بيوفاخ” بنورمبروغ الألمانية، الخاص بالمنتجات العضوية، الذي نظم من 12 إلى 15 فبراير الجاري، فرصة سانحة لتسليط الضوء على المؤهلات الغنية والمتنوعة التي يزخر بها المغرب في هذا المجال.

ويستقطب معرض “بيوفاخ”، الذي يعد من بين أكبر التجمعيات المهنية في أوروبا في قطاع المنتجات العضوية، سنويا آلاف العارضين المتخصصين في المواد الغذائية والمنتجات الطازجة والمنتجات المصنعة، والبذور ومستحضرات التجميل، وكذا المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتعبئة والتغليف والتسويق، بهدف الترويج لهذه المنتجات وإقامة شراكات بين هؤلاء الفاعلين.

وبحسب الجمعية المغربية لمهنيي قطاع المنتجات العضوية، التي أشرفت إلى جانب المركز المغربي لانعاش التصدير “المغرب تصدير” على رواق المغرب في هذه التظاهرة العالمية، فإن المغرب، الذي يشارك للمرة الثانية في هذا المعرض، أضحى بلد مصدرا للمنتجات العضوية، مشيرة إلى أن الإنتاج المغربي في هذا المجال يعرف نموا مطردا، خاصة بفضل إنشاء شبكات متعددة تجمع بين مختلف هذه القطاعات.

وأبرزت أن القرض الفلاحي للمغرب، شارك أيضا في تنظيم لقاءات في هذا المجال مكنت منتجي هذا النوع من المنتوجات من توسيع أسواقهم وتحديد الفرص المتاحة للمنتوجات المغربية.

وبهذا الخصوص، أوضح نائب رئيس الجمعية، السيد سليم قباج، أن المغرب يشهد هذه السنة حضورا دوليا على مستوى المنتجات العضوية ودينامية كبيرة بالنسبة لمخطط “المغرب الأخضر”، وذلك من أجل أن يصبح هذا القطاع معروفا ومعترفا به على الصعيد العالمي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً