قطاع الصناعات الغذائية المغربي يعزز حضوره في السوق العالمية بمعرض “أنوغا” بألمانيا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تمكن المغرب من خلال مشاركته في معرض قطاع الصناعات الغذائية من تعزيز حضوره في السوق العالمية إثر مشاركته بالمعرض الدولي للمواد الغذائية (أنوغا) بكولونيا (غرب ألمانيا).

و قد شارك المغرب في هذا المعرض، الذي اختتمت فعاليات نسخته الثالثة و الثلاثين مساء  الأربعاء، بجناح متميز أقيم على مساحة قدرت ب 1229 متر مربع موزعة على ثلاثة أروقة أثثت فضاءها 77 مقاولة مختصة في الصناعة الغذائية و12 مقاولة تشارك لأول مرة في هذا الحدث.

و حرص المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب – تصدير)، الذي أشرف على المشاركة المغربية في المعرض، بتنسيق مع عدد من الجمعيات المهنية، على التنوع في منتجات قطاع الصناعات الغذائية بالمملكة لإبراز التطور الذي يشهده.

و شكل حضور المقاولات المغربية في هذا الموعد الدولي، الذي يقام في ألمانيا كل سنتين، والذي سبقته حملة إعلانية للتعريف أكثر بالمنتجات المغربية و ما توفره للأسواق العالمية، فرصة للحصول على شركاء جدد سواء في السوق الألمانية أو في عدد من الدول المشاركة، و الاطلاع على التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في الإنتاج، و الاطلاع على متطلبات الأسواق الجديدة، وتطوير علاقات تجارية مع المستوردين من القارات الأربع.

و قد أصبحت المنتجات المغربية مع المشاركات المتعددة في مثل هذه المعارض العالمية تحظى بالثقة و أصبحت لها القدرة على الاستجابة لانتظارات الأسواق من حيث الجودة، ما جعلها مصدر اهتمام موردين من ألمانيا التي تعد أول اقتصاد في الاتحاد الأوروبي.

و اعتبر المسؤولون بمكتب التصدير أن مشاركة هذه السنة، التي ساهم فيها كل من فيدرالية صناعات تصبير المنتجات الفلاحية بالمغرب، و الفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، والفيدرالية الوطنية لصناعات تحويل و تقييم منتوجت الصيد، كانت ناجحة و حققت مجموعة من الأهداف المسطرة.

جدير بالإشارة إلى أن معرض (أنوغا) أقيم هذه السنة على مساحة 286 ألف متر مربع، و حضره أكثر من 6800 عارض من 100 دولة، وأكثر من 163 ألف مهني من 175 بلدا.

و شارك في طبعة (أنوغا 2013) ما مجموعه 69 مقاولة مغربية حققت ما قيمته 78ر1 مليون أورو من الطلبات المختلفة، بما في ذلك الكسكس، و الأسماك المجمدة، و الصلصات، و زيت الأركان، و الأسماك المعلبة، و عصائر الفواكه، فضلا عن 20 حاوية للسردين المعلب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً