قرض من الصندوق السعودي للتنمية موريتانيا لتمويل مشروع زراعي في منطقة أركيز بالجنوب الغربي لموريتانيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قرض من الصندوق السعودي للتنمية موريتانيا لتمويل مشروع زراعي في منطقة أركيز بالجنوب الغربي لموريتانيا

منح الصندوق السعودي للتنمية موريتانيا، اليوم الاثنين، قرضا بقيمة 5ر127 مليون ريال سعودي (أزيد من 4ر10 مليار أوقية) لتمويل مشروع زراعي في منطقة أركيز بالجنوب الغربي لموريتانيا.

و من المنتظر أن يساهم المشروع، الذي يهدف إلى استصلاح 5700 هكتار من الأراضي الزراعية و إعادة تأهيل 1000 هكتار أخرى، في الحد من الفقر عن طريق رفع الطاقة الانتاجية الزراعية بصفة مستدامة، مما سيساعد على توفير آلاف فرص الشغل في المنطقة، و  بالتالي زيادة دخل المزارعين و رفع كفاءة استغلال الأراضي الزراعية و تحسين مستوى معيشة المواطنين.

و وقع اتفاقية القرض عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، فيما وقعها عن الجانب السعودي، يوسف بن ابراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية.

و أفاد المسؤول السعودي بأن مسيرة التعاون بين موريتانيا و الصندوق على مدى أربعة عقود، شملت تمويل 16 مشروعا إنمائيا، مبينا أن إجمالي القروض التي قدمها الصندوق لموريتانيا بلغت 447 مليون دولار أمريكي.

وكان نائب الرئيس و العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، قد التقى في وقت سابق اليوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و الوزير الاول يحي ولد حدمين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً