حوالي 200 ألف شخص زاروا فضاءات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يوم فاتح مايو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، السيد جواد الشامي، أن حوالي 200 ألف شخص زاروا فضاءات الملتقى يوم فاتح مايو.

وأوضح السيد الشامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “أمس الخميس فاتح مايو شهد تدفقا كبيرا للجمهور، لكونه يوم عطلة، حيث بلغ عدد الزوار حوالي 200 ألف شخص جابوا مختلف الأقطاب والأجنحة، بشكل سلس، وفي ظروف مريحة وآمنة”.

وأكد، في هذا السياق، على أهمية الإجراءات المتخذة خلال هذه الدورة، والتي مكنت من تدبير عملية تدفق الزوار بشكل أفضل مقارنة بالدورات السابقة.

للإشارة فإن الجمهور العريض شرع، ابتداء من يوم الأربعاء الماضي، في زيارة فضاءات وأجنحة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، وذلك بعد أن اقتصرت الأيام السابقة من هذه التظاهرة على مهنيي قطاع الفلاحة والمجالات المرتبطة بها.

وكان السيد الشامي أعلن، في وقت سابق، أن عدد زوار الدورة التاسعة للملتقى منذ اليوم الأول وإلى غاية يوم الأحد الماضي تراوح ما بين 360 ألف و400 ألف زائر، وهو ما يدعم هدف استقطاب الملتقى لمليون زائر.

وأكد أن هذا العدد، الذي سجل خلال الأيام الخمس الأولى من المعرض، يؤكد “أننا نسير نحو بلوغ الهدف المحدد في استقطاب مليون زائر للملتقى”، مبرزا أن عدد الزوار بلغ يوم الأحد الفارط فقط حوالي 150 ألف زائر.

وبعد أن أشار إلى أن الملتقى أصبح سنة بعد أخرى موعدا هاما بالنسبة للفلاحة الإفريقية، قال إن الزوار تمكنوا من زيارة مختلف الأروقة في ظروف جيدة ومريحة وآمنة مقارنة مع الدورات السابقة.

وفي سياق متصل، أكد على أهمية مضاعفة مدة فعاليات الملتقى لتصل إلى عشرة أيام بدل خمسة خلال الدورات السابقة، وذلك من أجل منح الزوار والفلاحين الوقت الكافي لزيارة أروقة الملتقى.

ويشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية 1200 عارض يمثلون 53 بلدا من مختلف القارات. وتتضمن فضاءات الملتقى، الذي يحتفي بالاتحاد الأوروبي كضيف شرف، تسعة أقطاب موزعة على مساحة إجمالية تبلغ 172 ألف متر مربع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً