توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء 20 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء 20 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس باردا بشمال و داخل و شرق البلاد،مع احتمال سقوط قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح فوق الريف.

كما تتوقع أن تعود الأجواء الممطرة من جديد بالسهول الأطلسية شمال آسفي و الريف الغربي ابتداء من الزوال،و أن تهم أمطار أو زخات مطرية و أحيانا تساقطات من البرد محليا خلال الليلة القادمة الشمال الغربي،خاصة السهول الأطلسية شمال الصويرة و مرتفعات الأطلس و السهول الغربية المجاورة و الساحل المتوسطي و الريف و الشرق.

و ستتساقط الثلوج فوق جبال الريف و الأطلس و المنطقة الشرقية،و ذلك فوق المرتفعات التي يتجاوز علوها 1100 متر. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا بالوسط و بالأقاليم الجنوبية مصحوبة بزوابع رملية محلية و ضعيفة الى معتدلة إلى محليا غربية بباقي المناطق.

و بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا ، فستتراوح ما بيت ناقص 10 و ناقص 5 درجة بالمرتفعات و ما بين ناقص 04 و 02 درجات بالجنوب الشرقي و هضاب الفوسفاط و جنوب المنطقة الشرقية و ما بين 02 و 14 درجة و ما بيم 08 و 14 درجة بالوسط و الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين ناقص 2 و 03 درجة بالمرتفعات و ما بين 04 و 09 درجة بالجنوب الشرقي و هضاب الفوسفاط و الهضاب الشرقية و ما بين 10و 15 درجة بالمتبقي من النصف الشمالي و شرق المملكة و ما بين 16و 24 درجة بالوسط و الجنوب.

و سيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالمتوسط و البوغاز و هائج إلى قوي الهيجان شمال البيضاء و هائج الى قوي الهيجان ما بين البيضاء و طرفاية و هائج الى جد قوي بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً