توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بمجموع ربوع المملكة.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فيما ستظهر سحب مدارية مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية أحيانا رعدية في بعض الأقاليم الجنوبية لا سيما المنطقة الشمالية.

ومن المنتظر تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وقد تمتد خلال نهاية النهار نحو السهول الغربية المجاورة، وعدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و26 درجة بشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 27 و 32 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية وبالجنوب، وما بين 32 و34 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال طرفاية، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس حديد ورأس غير خلال المساء، وقليل الهيجان بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً