توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 28 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، مرور سحب نسبيا كثيفة مرفوقة أحيانا بقطرات مطرية فوق كل من شمال المنطقة الشرقية و السايس و مناطق طنجة و الريف.

و يرتقب تكون سحب منخفضة مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية خلال الليل و عند طلوع النهار بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية. عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا و نسبيا صحوا بباقي جهات المملكة.

و بالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي فوق الساحل المتوسطي و منطقة طنجة و المنطقة الشرقية، و ستهب من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 03 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، و ما بين 04 و 09 درجات بالسهول الداخلية، و ما بين 09 و 14 درجة بالقرب من السواحل، و ستصل إلى ما بين 14 و 18 درجة بجنوب المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، و ما بين 17 و 22 درجة بالقرب من السواحل والمنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 23 و 28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و داخل منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 29 و 34 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا شمال المحمدية و جنوب طرفاية، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية و الصويرة، و قوي الهيجان ما بين الصويرة و طرفاية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً