توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 06 يونيو 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة ليوم غد السبت ، أن يكون الطقس حارا مع الشركي فوق السهول الغربية للأطلس والساحل الأطلسي الشمالي ، خصوصا اللوكوس و الغرب و كذلك داخل سوس و جنوب شرق البلاد.

و يرتقب ظهور سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب خلال الصباح و الليل بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى. كما ستهم سحب غير مستقرة خلال الظهيرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و المناطق المجاورة و الريف و السفوح الجنوبية الشرقية و المنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تمتد محليا فوق السهول الأطلسية. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، و ضعيفة جنوبية فوق الجنوب الشرقي، و ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، فضلا عن زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 10 درجات بالمرتفعات، و ما بين 19 و23 درجة بالقرب من السواحل، و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 22 و 27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و داخل اللوكوس و سوس و الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا داخل شمال المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طنجة و الجرف و ما بين طرفاية و الداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً