توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 01 غشت 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما جوار السواحل الأطلسية قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة بالقرب من السواحل الوسطى، وسيكون الطقس رطبا جوار السواحل وحارا نوعا ما جنوب-شرق البلاد.

و ستهم، خلال الظهيرة ، سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وستكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية، فيما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

و ستهب الرياح معتدلة من الشمال فوق الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي الغربي أو الشمالي فوق السهول الأطلسية و الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية، في حين ستهب من القطاع الجنوب جنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات و بداخل الشياضمة، و ما بين 19 و 23 درجة بالسهول الأطلسية و داخل البلاد و غرب الأقاليم الجنوبية و شرق البلاد، وما بين 23 و29 درجة بالجنوب الشرقي و أقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و29 درجة بالمرتفعات و بالقرب من السواحل، و ما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية وشمال المنطقة الشرقية و داخل منطقة سوس و شمال الأقاليم الصحراوية، و ما بين 37 و43 درجة جنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي و بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الصويرة و ما بين طانطان و الداخلة، و هائجا في باقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً