توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون الأجواء، غدا الخميس، باردة شيئا ما، لا سيما بالمرتفعات والهضاب العليا.

وسيكون الطقس غائما وممطرا خاصة خلال الزوال، وذلك بالسهول والسواحل الأطلسية المتواجدة غرب سلسلة الأطلس وسايس واللوكوس والغرب والسواحل الوسطى شمال طانطان.

ومن المنتظر تهاطل أمطار ضعيفة أو قطرات متفرقة شمال المنطقة الشرقية. كما ستتساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، والتي يفوق علوها 1100 متر، وكذلك محليا بالهضاب العليا للمنطقة الشرقية.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي الأنحاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 9 درجات وصفر درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين درجة واحدة و 8 درجات بشرق البلاد وبالجنوب الشرقي، وما بين 5 درجات و 12 درجة داخل البلاد وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 10 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا ملحوظا لاسيما بالجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وشمال القنيطرة، وجد قوي الهيجان ما بين القنيطرة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً