توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 26 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، تكون جليد فوق مرتفعات الريف و الأطلس، و تشكل سحب منخفضة مرفوقة بضباب محلي خلال الليل و عند بداية الصباح قرب السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي.

كما ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، يحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة و ذلك بغرب الريف. و عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا و صحوا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية جنوب الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي خلال الظهيرة قرب السواحل و السهول الواقعة ما بين الدار البيضاء و الصويرة، و يرتقب أن تضعف قوتها خلال المساء والليل.

كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشرق البلاد، و معتدلة من القطاع الشرقي بأقصى جنوب المملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة، من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب على العموم بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و درجتين بالمرتفعات و الهضاب العليا، و ما بين 4 و 9 درجة بالسهول الداخلية، و ما بين 10 و 14 درجة بالقرب من السواحل، و ما بين 14 و 18 درجة جنوب المملكة.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائج ما بين طنجة و المهدية، و قوي الهيجان ما بين الجرف  و طرفاية، و هائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً