توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 21 ماي 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الجهة الغربية للساحل المتوسطي، حيث ستعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير، ستكون مصحوبة بزخات من الأمطار المتفرقة. عدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، و ستكون معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بالهضاب العليا للمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و22 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و19 درجة بباقي جهات البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و30 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى و شمال الأقاليم الصحراوية، و ما بين 30 و 37 درجة بالجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الصحراوية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و شمال الدار البيضاء و البوغاز، و قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و الصويرة، و قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الصويرة و طرفاية، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً