توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 14 ماي 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا، غدا الخميس، مع هبوب الشركي محليا فوق أغلبية مناطق البلاد، و خاصة داخل الأقاليم الجنوبية و سوس و الجنوب الشرقي و السهول الواقعة غرب الأطلس، مع انخفاض طفيف لدرجات الحرارة بالسواحل الأطلسية الشمالية.

و يرتقب تشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية خلال الليل و الصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى، مع تمركز سحب غير مستقرة، خلال الزوال و المساء، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و احتمالا سفوحهم الجنوبية – الشرقية قد تعطي قطرات مطرية أو زخات مطرية محلية.

و عدا ذلك، ستبقى الأجواء صحوة عل العموم بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة نوعا ما، و ستهب من القطاع الشمالي فوق السهول الأطلسية الشمالية و ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، مع هبوب رياح رملية داخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، و ما بين 14 و 20 درجة بشمال البلاد، و بالقرب من السواحل، و ما بين 21 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و الرحامنة و تادلة و الحوز و داخل منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية،  و ستكون في حدود 27 إلى 32 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف انخفاضا طفيفا بالسهول الأطلسية الشمالية الغربية.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طنجة و الرباط، و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً