توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة وظهور سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل المحيطية، خلال الليل والصباح الباكر، فضلا عن سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة وضعيفة ستهم جنوب مرتفعات الأطلس الكبير بعد الزوال.

عدا ذلك، ستظل الأجواء أحيانا غائمة إلى قليلة السحب بوسط البلاد والجنوب وستكون صافية بالشمال.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز، وضعيفة من القطاع الشرقي الجنوبي بالجنوب والجنوب الشرقي وضعيفة من القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و3 درجات فوق المرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجات بكل من الشرق وسايس، وستكون ما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا ملموسا وستتراوح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا شرق البلاد والواجهة المتوسطية، وما بين 22 و27 درجة قرب السواحل الشمالية، وما بين 28 و33 درجة باللوكوس والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 34 و36 درجة بسوس وجنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل الأخرى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً