توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 2 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 2 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الجمعة،أن تشهد المرتفعات، و شرق البلاد، و الجنوب الشرقي و المناطق الداخلية للبلاد طقسا رطبا و باردا خصوصا خلال الصباح و الليل.

و يرتقب تكون صقيع خلال الليل و الصباح بالمرتفعات، و الهضاب العليا، و الجنوب – الشرقي و المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الليل و الصباح محليا بالسهول الأطلسية و في الأودية. عدا ذلك، سيبقى الجو مستقرا مع سماء صافية بوجه عام بباقي جهات البلاد، فيما ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الصحراوية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و بالأقاليم الصحراوية، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و01 درجة بالمرتفعات، و الهضاب العليا، و الجنوب الشرقي و بجنوب شرق البلاد، و ما بين ناقص 2 و  03 درجات بالجنوب الشرقي، و ما بين 01 و 06 درجات داخل البلاد، و ما بين 05 و 11 درجة جوار السواحل، و ستصل ما بين 09 و 13 درجة جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و 14 درجة بالمرتفعات، و بشرق البلاد و الجنوب الشرقي، و ما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية، و ما بين 15 إلى 20 درجة شمال البلاد، و ما بين 18 إلى 24 درجة بالجنوب والوسط.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و على طول الساحل الأطلسي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً