توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة ، ظهور كتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل مرفوقة ببعض السحب المنخفضة، مع نمو سحب غير مستقرة، ابتداء من الصباح فوق كل من مرتفعات الأطلس ، والسفوح الجنوبية الشرقية ، وجنوب شرق البلاد ، وفوق منطقة الريف ، مع احتمال نزول زخات مطرية متفرقة رعدية أحيانا، عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية ، كما ستهب ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه على العموم في ما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالشمال، وما بين 15 و21 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالواجهة المتوسطية وبسواحل المحيط الأطلسي ، وما بين 29 و35 درجة بسهول تادلة وسايس والحوز وداخل منطقتي الغرب واللوكوس إضافة إلى شرق البلاد ، وما بين 32 و38 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية ، إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة والداخلة ، وهائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً