توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 02 يوليوز 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا فوق كل من الجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية عند طلوع النهار وخلال الليلة الموالية جوار السواحل.

و خلال الظهيرة، ستتمركز سحب مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و شمال المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات ضعيفة محليا، في حين ستظل الأجواء صحوة بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، و من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية و جنوب شرق البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و 21 درجة بالقرب من السواحل و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 19 و 24 درجة بسهول تادلة و الحوز و المنطقة الشرقية و السفوح الشرقية، و ما بين 24 و28 درجة بالجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية، فيما ستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طنجة و الرباط، و هائجا جنوب الرباط.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً