توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 ، تشكل بعض السحب المنخفضة، خلال الليل و الصباح، مرفوقة ببعض الكتل الضبابية محليا بالقرب من السواحل .

و من المرتقب، حسب المديرية، ظهور سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الاطلس و السفوح الجنوبية الشرقية و الحوز و من المحتمل غرب الاطلس الكبير و الشرق مصحوبة بزخات مطرية رعدية أحيانا .

و ستتشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي ربوع المملكة.

أما الرياح فستهب من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة ، ضعيفة إلى معتدلة بالسهول الاطلسية الشمالية ضعيفة من القطاع الجنوبي بداخل الأقاليم الصحراوية و بالسفوح الشرقية، و ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي الجهات .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات و الهضاب العليا ، ما بين 13 و19 درجة بالشمال و وسط البلاد و ما بين 20 إلى 24 درجة بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 إلى 21 درجة بالمرتفعات و ما بين 22 و26 درجة بجوار السواحل و شرق البلاد، ما بين 27 و33 درجة بالسهول الداخلية لمنطقة سوس و السفوح الجنوبية الشرقية ، كما ستكون ما بين 32 و37 درجة بباقي الجهات .

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الرباط ، و هائجا ما بين الرباط و طرفاية ، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والكويرة .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً