توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 17 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، مرور سحب كثيفة بالساحل الأطلسي الشمالي حيث احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة.

و سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية خلال الظهيرة و الليلة الموالية بطنجة، و الساحل الأطلسي شمال آسفي، و الريف و الواجهة المتوسطية و محليا السهول الأطلسية الشمالية و مرتفعات الأطلس.

كما ستتشكل سحب كثيفة قد تعطي قطرات مطرية بالسواحل الوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

و من المحتمل أن تهم بعض التساقطات الثلجية خلال الليلة الموالية مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.

و ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي.

و بالنسبة للرياح ستهب معتدلة القوة الى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، معتدلة غربية بالشمال و جنوبية بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و 04 درجات بالمرتفعات، و ما بين 03 و 07 درجات بشرق البلاد، و ما بين 07 و 14 درجة بالقرب من السواحل و بسهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، و ستصل إلى ما بين 12 و 16 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، و ما بين 15 و 23 درجة بالقرب من السواحل و بشرق البلاد، و ما بين 18 و 24 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و ستكون في حدود 25 إلى 30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائج على طول السواحل و سيصبح محليا هائج فقط خلال الظهيرة، و ذلك ما بين الدار البيضاء و آسفي و جنوب الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً