توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين 20 أبريل 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، و ذلك خلال الصباح الباكر و الليل.

كما يرتقب نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس و السفوح المجاورة و كذا جنوب المنطقة الشرقية، و ستكون السماء، عدا ذلك، صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالسفوح الجنوبية الشرقية.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية و الجنوب الشرقي و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بأقاليمنا الجنوبية و بالسهول الأطلسية الشمالية، و ضعيفة من القطاع الشمالي و أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين خمس درجات و 11 درجة بالمرتفعات، و ما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية و بالقرب من السواحل، و ستكون ما بين 15 و 21 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح بين 19 و 24 درجة بالمرتفعات، و ما بين 21 و25 درجة بالقرب من السواحل، وستكون في حدود 26 إلى 31 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و سهول تادلة و الحوز و المنطقة الشرقية و داخل سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 32 و38 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية و بأقصى جنوب المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و هائجا بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً