توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، ليوم غد الأربعاء، بطقس حار نسبيا فوق الجنوب الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب كثيفة خلال الصباح مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالسواحل شمال آسفي وغرب الريف.

وستتكون سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات محلية خلال الليلة القادمة بالسواحل الوسطى وفي بعض المناطق بالسواحل الشمالية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية ستهم داخل الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بداخل الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الجنوبي، جنوبية بالسفوح الشرقية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، وستكون ما بين 21 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و26 درجة قرب السواحل المحيطية الشمالية والواجهة المتوسطية وما بين 27 و32 درجة بالسهول الداخلية والسواحل الوسطى والجنوب وما بين 36 و41 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 43 و45 درجة بأقصى الجنوب بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني وبوجدور والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً