توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، مرور سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بزخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية خلال الصباح، من الممكن أن تأخذ طابعا عاصفيا خلال الظهيرة، فوق شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى الممتدة ما بين الصويرة والعيون وبصفة محلية فوق السهول الواقعة غرب الأطلس.

وسيلاحظ كالعادة نمو سحب غير مستقرة، خلال الظهيرة والليل، ستكون مرفوقة بزخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد وفي بعض السهول الواقعة غرب الأطلس، فضلا عن ظهور كتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية حيث ستكون مرفوقة بسحب منخفضة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة جنوب البلاد، بينما ستكون جنوبية وأحيانا شرقية فوق السفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستهب شمالية ضعيفة إلى محليا معتدلة فيما تبقى من المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و22 درجة فوق كل من شمال وداخل وجنوب البلاد، وما بين 20 و27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية. أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض لاسيما بالمناطق الشمالية للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان ثم يصبح هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً