توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد 22 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء باردة نسبيا بجميع ربوع المملكة فيما يبقى الطقس متقلبا، غدا الأحد، مع نزول أمطار و زخات أحيانا رعدية خصوصا خلال فترة الظهيرة و الليلة الموالية فوق السواحل الأطلسية الواقعة شمال بوجدور و سوس و السهول الأطلسية الشمالية و الوسطى و مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و الصغير و الريف و منطقة طنجة و الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب مرور سحب مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة شمال المنطقة الشرقية، و نزول ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و التي يتعدى علوها 2000 متر، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق. عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من شمال و وسط المملكة، فيما ستكون معتدلة جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية. و ستهم زوابع رملية الجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 02 درجات بالمرتفعات، و ما بين 04 و09 درجات بداخل البلاد، و ما بين 08 و 12 درجة بالقرب من السواحل، و ستصل إلى ما بين 10 و 13 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات، و ما بين 12 و17 درجة شرق البلاد، و ما بين 14 و20 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى و بشمال الأقاليم الصحراوية، و ستكون في حدود 23 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً